المواضيع الأخيرة

» تريد ان تعرف صورتك اية من سكان الارض ادخل هنا ورايا هههههههه
الأربعاء يناير 09, 2008 8:56 pm من طرف العاصفة الهوجاء

» انا عضو جديد فهل من مرحب
الثلاثاء يناير 08, 2008 8:44 pm من طرف العاصفة الهوجاء

» ما ذا وجد الزوج عند زوجته عندما عاد من السفر؟؟
الإثنين يناير 07, 2008 10:48 am من طرف العاصفة الهوجاء

» لم اسال نفسى لماذا احببتك؟؟؟
الإثنين يناير 07, 2008 10:33 am من طرف العاصفة الهوجاء

» !!@@ أرحـــل أم أبقي هنــــا @@!! ..؟
الإثنين يناير 07, 2008 10:28 am من طرف العاصفة الهوجاء

» حين يموت الضمير..
الإثنين يناير 07, 2008 10:19 am من طرف العاصفة الهوجاء

» هل تعلم ان ...................
الأحد يناير 06, 2008 9:36 pm من طرف العاصفة الهوجاء

» حكم مفيده.........وكلمات
الأحد يناير 06, 2008 6:22 pm من طرف العاصفة الهوجاء

» عندما تذوب الشموع
الأحد يناير 06, 2008 6:12 pm من طرف العاصفة الهوجاء

التبادل الاعلانى  اعلن لدينا

سحابة الكلمات الدلالية


موسوعة فنانين و فنانات

شاطر
avatar
كاسندرا
مشرفة
مشرفة

انثى عدد الرسائل : 63
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 25/10/2007

موسوعة فنانين و فنانات

مُساهمة من طرف كاسندرا في السبت نوفمبر 10, 2007 11:47 pm


نيكولاس كيج
Nicolas Cage
تاريخ الميلاد :7 يناير 1964
مكان الميلاد :لونج بيتش- أميركا
اسمه الأصلي نيكولاس كيم كوبولا , إيطالي الجذور , ولد في مدينة ( لونج بييتش- أميركا ) في 7 يناير عام 1964. أحب التمثيل منذ نعومة أظفاره وكانت قرابته من المخرج العالمي فرانسيس كوبولا جواز سفره لعالم السينما ، حيث كان فرانسيس كوبولا مخرج الفيلم لشهير( العرّاب ) عم نيكولاس كيج قد أعطاه بعض الأدوار الصغيرة لكن نيك لاحظ أن الغالبية من السينمائيين كانوا يجاملونه لقرابته من فرانسيس كوبولا فقرر تغيير اسمه.
و بالفعل اختار أسماء عديده منها نيكولاس بلو ( نسبة للون الأزرق المفضل لديه ) ثم صار نيكولاس فوست ثم نيكولاس ماسكالزون ( نسبة إلى جدة لأمه وتعني الولد الشقي بالإيطالية ) و أخيراً اختار نيكولاس كيج نسبة إلى شخصية (جون كيج) بطل أحد القصص الكوميدية التي أحبها نيك .
في بداياته السينمائية وكان في العشرينيات من عمره آنذاك إشتهر بغرابة أطواره فقد قلع أحد أسنانه دون بنج أو مخدر في مشهد من فيلم ( نادي القطن Cotton Club, The 1984 ) بل وصل به الأمر إلى أكل صرصار حي في ( فيلم قبلة مصاص الدماء Vampire's Kiss 1989 ) علماً أن المخرج طلب إعادة المشهد و طبعاً بصرصار آخر حي .
لم يرحمه النقاد عندما قام بدوره في فيلم ( زواج بيقي سو Peggy Sue Got Married 1986 ) و الذي أخرجه عمه حتى أنهم قالوا : ( كان الفيلم سيكون جميلاً لولا ذلك الجرح الدميم ) و يقصدون فيه نيكولاس . الغريب أنه لم يغضب من تلك الحملة الشرسة بل أخذ الأمر كمجرد تحدي مع النقاد و قال أنهم عندما ينتقدونه فذلك لأنه قام بعمل ما و قال أنه سعيد عن أداءه و دوره في الفيلم لكن الشيء الوحيد الذي أحزنه هو عدم طلب عمه له في أي دور منذ ذلك الحين.
كانت أول بطوله لنجمنا هي دوره في فيلم ( موون سترك Moonstruck 1987 ) حيث تقاسم البطوله مع (شير) . ثم حاول التغيير فمثل البطولة في فيلم (ارتفاع أريزونا Raising Arizona 1987 ) حيث كان ذلك الفيلم الكوميدي اول بوادر موهبته الكوميدية و الذي ذكر أنه أحد أحب الأفلام لقلبه . تبع ذلك فيــلم ( شهر عسل في فيجاس Honeymoon in Vegas 1992 ) ثم الفيلم الرومنسي الجميل جداً جداً جداً ( كان من الممكن أن يحصل ذلك لك It Could Happen to You 1994 ).
أدى هذا التحول في الأداء لفت إليه الأنظار حتى كان دوره الرائع في فيلم (مغادرة لاس فيجاس Leaving Las Vegas 1995 ) و الذي كسب فيه النقاد إلى صفه أخيراً كما كسب عدد لا بأس فيه من ملايين المعجبين , و تم ترشيحه في ذلك الفيلم لأوسكار أفضل ممثل و عندئذ كانت المفاجئة بفوزة بالأوسكار و عندما تم ذكر اسمه كأحسن ممثل أخذ يهرول راكضاً إلى المنصة لإستلام الجائزة لاهثاً و ذكر كلمة مقتضبة جميلة لكنها لم تمنع الصحافة في الصباح التالي من إنتقاد لبسه الغريب تلك الليلة حتى أن مجلة ( بيبول )الشهيرة إختارته كأسوء رجل في الأناقة .
توالت الأفلام حيث جاءت أفلام متتالية حققت لنيك مكان عالية على مستوى العالــم و منها (الصخرة Rock, The 1996 - الزنزانة الطائرة Con Air 1997 ) و جميعها أفلام أكشن جميلة جداً جداً جداً مثل فيها دور البطل الطيب ماعدا دوره في فيلم Face/Off 1997 و الذي يعتبر من أفضل أفلام الأكشن في تاريخ السينما .
في عام 1999 قام ببطولة فيلم 8MM ثم انتقل الى العمل مع المخرج مارتن سكورسيزي في Bringing Out the Dead ثم عاد الى الاكشن في عام 2000 في فيلم Gone in Sixty Seconds .. و اتبعه بالدراما العائلية The Family Man
فيلمه الوحيد في عام 2001 كان مع بينلوب كروز في الفيلم الرومانسي Captain Corelli's Mandolin ...
كيج التقى بجون وو مخرج فيلم Face/Off و لكن هذه المره في فيلم حربي عن الحرب العالمية الثانية..
و حاز اداءه في فيلم الدراما الكوميدي Adaptation على اعجاب النقاد و رشح للغولدن غلوب و للاوسكار ..و بين هذين الفيلمين ، قام نيكولاس كيج باخراج فيلمه الاول Sonny و ادى دورا صغيرا فيه..
و منذ ذلك الحين ونيكولاس كيج أحد أكثر نجوم السينما شعبية على مستوى العالم ، و أطلق عليه النقاد والممثليين عدة القاب منها :
* بيكاسو السينما ( جيم كاري – ممثل – أعز أصدقاءه )
* الفنان الشاعر الذي يستطيع عمل أي شيء ( مخرج فيلم: موون ستريك Moonstruck )
* الفنان العبقري ( مخرج فيلم : مغادرة لاس فيجاس Leaving Las Vegas )
* نيكولاس مدهش دائماً حتى وهو طفل صغيرة ( عمه فرانسيس كوبولا - المخرج الشهير )

ميغ رايان
Meg Ryan
تاريخ الميلاد :19 نوفمبر 1961
مكان الميلاد :Fairfield, CT
نشيطه ، رشيقه ، غريبة الاطوار ، ساحره ، مرحه ، وتنهيها اهم صفه لها لطيفه ... هذه هي الصفات التي يتغنى بها معجبو هذه الممثله الشقراء الجميله ميغ راين .. اسمها الحقيقي مارغريت ( Margaret Mary Emily Anne Hyra ) ودلعها ميغ ولدت في مدينة Fairfield, Connecticut في امريكا في تاريخ 19 نوفامبر 1961 ، والدها هاري ( مدرس رياضيات ) وأمها روزان انفصلوا عن بعضهم في سنة 1976 لان أمها اردت ان تصبح ممثله ...
تخرجت من الثانويه عام 1979 بعدها انتقلت للعيش في نيويورك ودخلت جامعة نيويورك قسم صحافه وكانت تعمل اثناء دراستها ومثلت الكثير من الاعلانات التجاريه لذلك الغرض ، ولكي تستطيع ان تمثل في الاعلانات كانت تحتاج الى بطاقة من النقابه وهذا مافعلته لها امها ، حيث اخرجت لها بطاقة من النقابه بأسمها الاوسط لكي تصير ميغ راين .
و استمرت على هذا الوضع الى ان دخلت عالم السنيما عن طريق فيلم " Rich and Famous " عام 1981 وكان هذا اول ظهور لها على الشاشة الكبيره ، اما ظهورها الثاني فكان في فيلم " Amityville 3-D " سنة 1983 وقبل ذلك كانت تشارك في الكثير من المسلسلات التلفزيونيه ولكن اعتقد انها وجدت مرادها في السنيما وخاصه بعد ان شاركة توم كوز فيلمه الشهير الذي اخرج توم كوز للنجوميه و اخرج معه كذلك ممثلتنا ميغ راين و هذا الفيلم هو فيلم " Top Gun " سنة 1986 هذا الفيلم لقي نجاحا كبيرا جدا في وقته .
ولكن ميغ لم تكتفي بهذا الفيلم بل في عام 1987 شاركت في بطولة فيلم للمخرج العظيم ستيفين سبيلبيرج ويشاركها البطوله الممثل الكوميدي Dennis Quaid ( والذي سوف تزوجها في عام 1991 في يوم العشاق ) واسم هذا الفيلم هو " Innerspace " ثم اشترك مع الممثل Dennis Quaid في فيلم ثاني عام 1988 " D.O.A. " وهو اعاده لفيلم قديم .. وايضا شاركته فيلم اخر وهو كوميديا رائعه عن اثنان يحبان بعضهم لكنهم لا يعرفون بهذا، و اسم الفيلم هو ( عندما يلتقي هاري بسالي ) " When Harry Met Sally " عام 1989 وقد نجح هذا الفيلم نجاحا متميزا مما اداء الى سطوع نجم ميغ راين في سماء هوليوود حتى انها رشحت لجائز جولدن جلوب عن هذا الفيلم .
في عام 1990 اشتركت في بطولة فيلم " Joe Versus the Volcano " مع الممثل توم هانكس ولعبت ثلاث ادوار هم DeDe/Angelica/Patricia ،
وفي عام 1993 عادت وشاركة البطوله توم هانكس في فيلم " Sleepless in Seattle " ونجحت ايضا ورشحت لجائزة جولدن جلوب عن دورها في هذا الفيلم .
وفي كل هذا الافلام كانت تمثل دور المرأه الهادئه الرومانسيه فلذلك جربت ان تغير قليل في فيلم " When a Man Loves a Woman " سنة 1994 حينما لعبة دور الزوجه المدمنه على الكحول .. ولكنها بسرعه عادت الى رومنسيتها في نفس العام في فيلم " I.Q " وفي فيلم " French Kiss " عام 1995 .
ميغ راين ممثله رائع تحب ان تمثل الشخصيات الرومانيسه والهادئه ومن افضل افلامها ، فيلمها مع توم هانكس عام 1998 " You've Got Mail " عن شخصان يتبادلان الرسائل الالكترونيه ويعشقون بعضهم عن طريق هذه الرسائل ، وفيلمها مع نكولاس كيج عام 1998 ايضا " City of Angels " مدينة الملائكه عن جراحة سوف تموت . اما عام 2000 فاشتركت في بطولة فيلم " Hanging Up " والذي يحكي قصة ثلاث اخوات وعلاقتهم ببعضهم و وفاة والدهم






ريتشارد جير
Richard Gere

تاريخ الميلاد :31 أغسطس 1948
مكان الميلاد :فيلادلفيا

" ريتشارد غير " الفنان الذي عرف منذ منتصف الثمانينات كنجم وسيم يمتلك قدراً كبيراً من الجاذبية. برزت موهبته الجميلة من خلال أداءه لكثير من الأدوار التي لا تزال عالقة في ذاكرة عشاق السينما.

في سنين حياته الأولى ظهر ميله الواضح نحو الفن, إذ حاول و هو لا يزال شاباً يافعاً أن يؤسس فرقة غنائية خاصة به تعنى بموسيقى الروك, كان " غير " مولعاً بالموسيقى, حيث كان يعزف على عدد من الأدوات الموسيقية في المدرسة الثّانويّة و يكتب الموسيقى لحفلات المدرسة, و رغم إصراره على تأسيس فرقته الخاصة, إلا أن محاولته باءت بالفشل, ليتوجه بعد ذلك إلى دراسة الفلسفة في جامعة بوسطن، بعدها ذهب إلى لندن فكانت بداية حياته الفنية على خشبة المسرح في مسرحية ( داني نوكو ), و كنتيجة لذلك اتجه " غير " لدراسة السينما, و منذ ذلك الحين تعلق بهذا الفن الجميل.

كان أول دور أسند إليه دور بسيط في فيلم( Report to the Commissioner ) وذلك عام 1975 , و بداية ظهوره الملفت كانت في العام 1978 حين شارك مع المخرج المتميز " تيرينس ماليك " في الفيلم التأملي الرائع (Days of Heaven ), ثم أكد هذا الحضور الجميل من خلال قيامه في العام 1980 ببطولة فيلم (American Gigolo ), في دور جميل سبق أن رفضه النجم جون ترافولتا.

و قد ظهرت نجومية " غير " بشكل لافت في العام 1982 في فيلم ( An Officer and a Gentleman ) الذي نال بسببه أول ترشيح له لجائزة الغولدن غلوب. و على الرغم من انطلاقته القوية, لم يحالف " غير " الحظ في السنوات الثمان التالية, حتى جاء توهجه في مطلع التسعينات عندما لعب دور البطولة أمام نجمة الأوسكار جوليا روبرتس في الفيلم الرومانسي ( Pretty Woman ) و قد ترشح عن دوره هذا لجائزة الغولدن غلوب كأفضل ممثل في فيلم كوميدي أو موسيقي.

بعد ذلك ظهر في دور آخر جميل مع النجمة جودي فوستر في فيلم ( Sommersby ) عام 1993. و في العام 1996 قدم دور جميل إلى جانب النجم الشاب أدوارد نورتون في فيلم (Primal Fear ).

ثم قدم في 1997 فيلم( the jackal ) و اختتم التسعينات كما بدأها مع جوليا روبرتس في (Runaway Bride ) حيث لعب دور الصحفي الذي يجري تحقيقا عنها.

في عام 2000 قدم أداءاً جميلاً مع الممثلة الجميلة وينونا رايدر في الفيلم الرومانسي (Autumn in New York)، ثم التقى بالمخرج روبرت التمان كطبيب نساء في (Dr,T and the women ) مع الممثله هلين هنت.

و بعد توقف دام عاما كاملا، استأنف الممثل نشاطه السينمائي ثانية، و قد بدأه كصحفي يستقصي الحقائق في فيلم غارق في عوالم ما وراء الطبيعة, هو ( The Mothman Prophecies ), ثم قد بعد ذلك مع النجمة ديانا لين فيلم ( Unfaithful ) و توج أعماله في عام 2002 بمشاركة هامة و رائعة في الفيلم الموسيقي ( Chicago ) و الذي حاز على إثره أول جائزة له في الغولدن غلوب كأفضل ممثل في فيلم كوميدي / موسيقي. بعد ذلك, و في العام 2004 ظهر " ريتشارد غير " في فيلم موسيقي آخر هو (Shall We Dance ) مع النجمتين " سوزان سراندون " وَ " جينيفر لوبيز ".

و ما يجدر ذكره أن " ريتشارد غير" كان متزوجاً من العارضة الشهيرة سندي كروفورد, والذي تسبب اهتمامه اللافت بالبوذية و أعماله الخيرية في طلاقهما في العام 1995.






ليوناردو ديكابريو
Leonardo DiCaprio

تاريخ الميلاد :11 نوفمبر 1974
مكان الميلاد :كاليفورنيا - الولايات المتحدة الأمريكية

لم يكن يوم الأحد الـ 16 من يناير عام 2005 يوماً عادياً بالنسبة للنجم الشاب ليوناردو ديكابريو, ففيه حاز أول جائزة مهمة في مسيرته مع السينما, و هي جائزة الغولدن غلوب لأفضل ممثل درامي عن فيلمه (الطيار- The Aviator ). ديكابريو صاحب الموهبة اللافتة استطاع بفضل هذه الجائزة أن يتحرر من عقدة "التايتانيك", و أن يثبت للجميع أنه فنان شامل بإمكانه إجادة الأدوار المتنوعة.

والده إيطالي الأصل كان من القادة البارزين لجماعات الهيبيز التي علت سطح المجتمع الأمريكي منتصف ستينات القرن الماضي. و والدته ألمانية. كانت هي من اختار له اسم "ليوناردو" و ذلك عندما ذهبت أثناء فترة حملها إلى معرض فني و هناك أعجبت بلوحة حملت توقيع الرسام العالمي "ليوناردو دافنشي", و منذ ذلك الحين قررت تسمية ابنها بهذا الاسم. و بعد ولادة "ليوناردو" بفترة قصيرة تم طلاق الأبوين, ليعيش بعد ذاك مع أمه في حي فقير و بائس للغاية.

واصل "ليوناردو" دراسته على مضض, فلقد كان متمرداً عليها غير عابئ بها, إلا أنه أكملها على أية حال. و قد بدأ اهتمامه بالتمثيل منذ وقت مبكر, حيث شارك عندما كان طفلاً صغيراً في عدة مسلسلات تلفزيونية, الأمر الذي ألبسه الثقة و جعله يتجه صوب السينما. كانت أولى مشاركاته السينمائية في العام 1991 حين شارك في الجزء الثالث من سلسلة الرعب Critters, بعد ذلك شارك في فيلم Poison Ivy, ثم أتبعه في العام 1993 بمشاركته البارزة و الأهم و التي كانت انطلاقته الأولى نحو عالم النجومية, حين شارك النجم "جوني ديب" بطولة فيلم What's Eating Gilbert Grape, و قد حاز عن دوره هذا ترشيحاً لأوسكار أفضل ممثل مساعد و ترشيحاً للغولدن غلوب كذلك. و في ذات السنة كانت لليوناردو مشاركة أخرى بارزة, و ذلك حين قام بمواجهة النجم الكبير "روبرت دينيرو" في الفيلم الدرامي المؤثر This Boy's Life.

بعد ذلك ظهر في عدة أفلام تراوحت بين الجيد و العادي, حتى جاءت قفزته الثانية في العام 1996 حين قدم دور البطولة المطلقة في الإعادة العصرية لرائعة شكسبير "روميو و جولييت". ثم و في العام ذاته قدم فيلم Marvin's Room , بمشاركة النجمتين ميريل ستريب و دايانا كيتون. بعد ذلك بسنة ظهر "ليوناردو" في أبرز و أشهر أدواره على الإطلاق, دور "جاك" في الفيلم الرومانسي الشهير "تايتانيك".

و قد ظل ليوناردو يعاني بعد هذا الفيلم من تلك الصورة التي ارتسمت في أذهان المنتجين من كونه لا يصلح إلا للأدوار الرومانسية الخفيفة, حتى جاء موعد نفي هذا الاعتقاد في العام 2002 حين قدم فيلمين كبيرين هما ( عصابات نيويورك Gangs of New York ) وَ (امسك بي إن استطعت - Catch Me If You Can) مع المخرجين الكبيرين "مارتن سكورسيزي" و "ستيفن سبيلبرج" على التوالي.

و من خلال الدورين اللذين أسندا إليه في هذين الفيلمين, أشعل ليوناردو شرارة التمرد على الواقع الذي فرضه عليه دور "جاك - تايتانيك", و لقد أكد إتمام عملية التمرد من خلال أدائه اللافت لشخصية الطيار المنطلق هاورد هيوز في فيلمه الأخير (الطيار) الذي أخرجه العظيم سكورسيزي في ثاني تعاون بينهما, و الذي ترشح على إثره لأوسكار أفضل ممثل في سنة 2004.

ليوناردو ديكابريو قال في لقاء جمعه بالإعلامية العربية الناجحة "ريا" : ( أنا اطمح إلى الخلود و إلى بقاء اسمي في ذاكرة الجمهور لمدة ألف سنة قادمة )..
و يبدو أن ديكابريو في طريقه لتحقيق ذلك


    الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 23, 2018 1:37 am