المواضيع الأخيرة

» تريد ان تعرف صورتك اية من سكان الارض ادخل هنا ورايا هههههههه
الأربعاء يناير 09, 2008 8:56 pm من طرف العاصفة الهوجاء

» انا عضو جديد فهل من مرحب
الثلاثاء يناير 08, 2008 8:44 pm من طرف العاصفة الهوجاء

» ما ذا وجد الزوج عند زوجته عندما عاد من السفر؟؟
الإثنين يناير 07, 2008 10:48 am من طرف العاصفة الهوجاء

» لم اسال نفسى لماذا احببتك؟؟؟
الإثنين يناير 07, 2008 10:33 am من طرف العاصفة الهوجاء

» !!@@ أرحـــل أم أبقي هنــــا @@!! ..؟
الإثنين يناير 07, 2008 10:28 am من طرف العاصفة الهوجاء

» حين يموت الضمير..
الإثنين يناير 07, 2008 10:19 am من طرف العاصفة الهوجاء

» هل تعلم ان ...................
الأحد يناير 06, 2008 9:36 pm من طرف العاصفة الهوجاء

» حكم مفيده.........وكلمات
الأحد يناير 06, 2008 6:22 pm من طرف العاصفة الهوجاء

» عندما تذوب الشموع
الأحد يناير 06, 2008 6:12 pm من طرف العاصفة الهوجاء

التبادل الاعلانى  اعلن لدينا

سحابة الكلمات الدلالية


صفعة جديدة لاولمرت

شاطر
avatar
كاسندرا
مشرفة
مشرفة

انثى عدد الرسائل : 63
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 25/10/2007

صفعة جديدة لاولمرت

مُساهمة من طرف كاسندرا في السبت نوفمبر 10, 2007 4:32 pm

رفض الكاتب والأديب الصهيوني ديفيد غروسمن الذي قتل ابنه في حرب تموز مصافحة رئيس وزراء العدو ايهود اولمرت عند تسلمه جائزة لإسهامه في الأدب العبري وقد تضامنت اسر الجنود القتلى في الرب مع غروسمن وكرروا اولمرت بالاستقالة بصفته المسؤول عن الإخفاق في تلك الحرب.
فهزيمة تموز لا تزال ورغم مرور حوالي العام وثلاثة أشهر تلاحق رئيس وزراء العدو المسؤول الأول عن هذه الهزيمة بنظر غالبية الإسرائيليين وذوي الجنود الذين قتلوا في الحرب على وجه الخصوص.
فقد وجه الكاتب والأديب الإسرائيلي ديفيد غروسمن الذي قتل ولده في حرب تموز صفعة لاولمرت عندما تجاهله ولم يصافحه أثناء تلقيه جائزة "أمت" في الأدب على إسهاماته في الأدب العبري. فبعد أن صافح غروسمن من سلمه الجائزة لم يلتفت بشكل متعمد نحو اولمرت الذي كان جالساً في المكان نفسه ولم يتقدم لمصافحته في حين ظل اولمرت الذي تلقى إنذاراً مسبقاً بأن غروسمن لن يصافحه جالساً في مكانه وبدت على وجهه علامات الإرباك ووجه نظره إلى الأسفل تجنباً للنظر نحو غروسمن.
وتقول شولاميت الوني الناشطة فيما يسمى تيار اليسار: "لا شك ان اولمرت شريك بالمسؤولية عن الإخفاق ومن غير الممكن لرئيس الحكومة الذي هو غير جنرال ان يقوم باهانة غروسمن بهذا الشكل العلني".
موقف غروسمن لاقى صدى في أوساط اسر الجنود الذين قتلوا في الحرب فابدوا تأييدهم له وأعلنوا عن فخرهم بموقفه مقابل من يتهمونه بالمسؤولية عن مقتل أبنائهم.
وتقول عليزا غورن والدة احد الجنود القتلى في حرب تموز: "كل الاحترام له، طالما لم ينشر تقرير فينوغراد فإنني أيضاً ارفض مصافحة اولمرت الذي اعتقد أن عليه أن يستقيل".
أما غابي لاف والد احد الجنود القتلى في حرب تموز فيقول: "شعرت أنني أريد احتضان غروسمن وان اربت على كتفه وان أقول له كل الاحترام فرئيس الحكومة مسؤول ومتهم بالإخفاق في هذه الحرب".
تلفزيون العدو علق على ما قام به غروسمن أن هذه الخطوة أعادت النقاش حول فشل الحرب إلى المقدمة قبل أن يتم نشر تقرير فينوغراد النهائي حول حرب لا يستحق أياً ممن قادوها الحصول على جائزة.


cat

    الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء سبتمبر 19, 2018 1:46 pm