المواضيع الأخيرة

» تريد ان تعرف صورتك اية من سكان الارض ادخل هنا ورايا هههههههه
الأربعاء يناير 09, 2008 8:56 pm من طرف العاصفة الهوجاء

» انا عضو جديد فهل من مرحب
الثلاثاء يناير 08, 2008 8:44 pm من طرف العاصفة الهوجاء

» ما ذا وجد الزوج عند زوجته عندما عاد من السفر؟؟
الإثنين يناير 07, 2008 10:48 am من طرف العاصفة الهوجاء

» لم اسال نفسى لماذا احببتك؟؟؟
الإثنين يناير 07, 2008 10:33 am من طرف العاصفة الهوجاء

» !!@@ أرحـــل أم أبقي هنــــا @@!! ..؟
الإثنين يناير 07, 2008 10:28 am من طرف العاصفة الهوجاء

» حين يموت الضمير..
الإثنين يناير 07, 2008 10:19 am من طرف العاصفة الهوجاء

» هل تعلم ان ...................
الأحد يناير 06, 2008 9:36 pm من طرف العاصفة الهوجاء

» حكم مفيده.........وكلمات
الأحد يناير 06, 2008 6:22 pm من طرف العاصفة الهوجاء

» عندما تذوب الشموع
الأحد يناير 06, 2008 6:12 pm من طرف العاصفة الهوجاء

التبادل الاعلانى  اعلن لدينا

سحابة الكلمات الدلالية


وفاة الفنانة المغربية رجاء بالمليح

شاطر
avatar
دمعة تائب
المشرف العام
المشرف العام

ذكر عدد الرسائل : 192
العمر : 34
البلد : مدينة التائبين
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 24/10/2007


100فل: 500

وفاة الفنانة المغربية رجاء بالمليح

مُساهمة من طرف دمعة تائب في الجمعة أكتوبر 26, 2007 4:20 pm

ما من شك بأن خبر وفاة المطربة المحبوبة رجاء بلمليح (45 سنة) وقع كالصاعقة على قلوب أهلها ومحبيها وجمهورها في جميع أنحاء الوطن العربي.. فبالرغم من إصابتها بمرض سرطان الصدر اللعين، إلاّ أن إيمانها بالله وقوة شخصيتها وإصرارها على عدم الإنهزام منحنا نحن جمهورها الواسع الأمل بأنها غلبت المرض وتعافت نهائياً.. لكن شاءت إرادة الله عز وجل أن تنتهي أيامها على هذه الأرض الفانيه...





المطربة الراحلة رجاء بلمليح والفنانة المغربية لطيفة أحرار

وقد تحدثت مراسلة مع الفنانة المغربية لطيفة أحرار والتي كانت تعرف المطربة رجاء شخصياً.. وعبرت لطيفة عن بالغ وعمق حزنها وحزن الشعب المغربي لفقدان المطربة المثقفة رجاء. وقالت أنها التقت بها شخصياً لأول مرّة عام 2005 في مهرجان "وليلي" حيث كانت لطيفة منظمة المهرجان وقالت لنا: "لقد لفت نظري مدى تواضع وطيبة وأخلاق المطربة الكبيرة رجاء. فهي انسانة رائعة بالإضافة الى كونها مطربة عظيمة وراقية. لم تتغير ولم يصيبها الغرور بالرغم من نجوميتها الكبيرة، بعكس الكثير من أشباه المغنيين والمغنيات الذين ما أن تضرب لهم أغنية حتى يصيبهم الغرور و "يا أرض إشتدي ما حدا عليكي قدي"..

وعن المطربة رجاء قالت الفنانة المغربية لطيفة لمراسلة "كانت انسانة مثقفة تتذوق وتكتب الشعر، وعاشت ما بين المغرب والامارات ولها ابن وحيد أسمه "عمر" وعمره 5 سنوات".

وكانت الراحلة قد ادخلت يوم الجمعة الماضي الى مستشفى الشيخ زايد بالعاصمة الرباط بعد ان تدهورت حالتها الصحية. وعن آخر لحظاتها قالت الفنانة لطيفة للمراسله : "لقد طلبت رجاء أن تتناول بعض العسل، وفعلاً تم لها ذلك، ثم قرأت سورة ياسين من القرآن الكريم ثم نطقت بالشهادتين، وأخيراً قالت "أنا أودع أهلي ووطني وجمهوري والجميع، ثم أسلمت الروح".. وأكدت لطيفة ان المطربة رجاء تلقّت عناية خاصة من جلالة الملك محمد السادس. و سيوارى جثمانها غدا بمدينة الدار البيضاء في مقبرة الشهداء.

نسأل الله أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته، وتتقدم أسرة موقع فرفش بأحر التعازي إلى أسرة وأصدقاء الفنانة الراحلة، طالبه من الله أن يلهمهم وذويها الصبر والسلوان.

وهذه بعض اللمحات الفنية في حياة المطربة القديرة رجاء بلمليح:





المطربة الراحلة رجاء بلمليح

1- تعود بدايات المطربة الراحلة إلى مطلع الثمانينيات، حين شاركت في برنامج مغربي شهير للمسابفات الفنية مثل "سوبر ستار" تحت اسم "مواهب". واحتلت فيه المركز الأول، بعدها شقّت طريقها الفني، بالتعاون مع كبار الملحنين المغاربة.

2- أصدرت رجاء عام 1987 أول ألبوماتها بعنوان "ياجار وادينا" والذي ضم أغنيتي "الحرية" و"أطفال الحجارة"، واستقرت في مصر في مطلع التسعينيات، لتقدم ألبوم "صبري عليك طال" الذي تعاملت فيه مع الملحن حميد الشاعري وبعده ألبومي "يا غايب" و "اعتراف"، وتعاملت فيهم مع الملحنيين جمال سلامة ومحمد ضياء وحلمي بكر وصلاح الشرنوبي.

3- عاشت الراحلة مسيرة فنية حافلة امتدت لـ 20 عاماً، قدّمت خلالها العديد من الأعمال الناجحة، واشتهرت بادائها للاغنية المغربية والعربية والخليجية، واتحفت الجمهور المغربي والعربي بالعديد من البوماتها الغنائية الجميلة من بينها (شوق العيون).

4- وكانت المطربة، عانت من مرض السرطان، وخاضت معه رحلة علاج طويلة وصعبة، امتدت لعام و 4 اشهر، تماثلت بعدها للشفاء، بعد أن كان الأطباء قد أكدوا لها أن أمامها 48 ساعة فقط لتغادر الحياة. وبعد 3 أشهر من شفائها، عادت بلمليح إلى الساحة الفنية بألبوم غنائي جديد بعنوان "حاسب"، أنتجته شركة زوجها المصري، الذي يعمل أيضاً كمستشار عقاري في الإمارات. وبحكم استقرارها في الإمارات مع زوجها وابنها الوحيد عمر، تم منح المغنية المغربية الجنسية الإماراتية.

5- وتوارت رجاء عن الوسط الفني منذ عامين لظروفها الصحية، وكانت تحاول العودة إلى فنها وجمهورها بأغاني جديدة ، ولكن وافتها المنية قبل تحقيق ذلك، وكان آخر ألبومات رجاء "حاسب" من انتاج زوجها المصري محمد شرف الدين.

6- وحصدت المطربة المغربية العديد من الجوائز طوال مشوارها الفني الذي امتد لما يقرب من عشرين عاماً، منها جائزة مهرجان القاهرة الدولي الثالث للاغنية عام 1997 ، ومنحتها منظمة الوينيسف لقب سفيرة النوايا الحسنة عام 1999.

    الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 23, 2018 1:36 am